حالة الطقس اليوم السبت 14 /1/2017 فى مصر و الدول العربية (seo
حالة الطقس اليوم السبت 14 /1/2017 فى مصر و الدول العربية (seo

نقدم توقعات حالة الطقس فى مصر و الدول العربية اليوم السبت، ففى العراق سيكون في مناطق العراق غائمًا جزئيًا، وتنخفض درجات الحرارة الصغرى المتوقعة فى مدينة بغداد

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم السبت أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة نسبيا على السواحل الشمالية الغربية وعلى الطرق الصحراوية وتكون ما بين الخفيفة الى متوسطة الشدة على القاهرة ومحافظات الوجه البحرى حتى شمال الصعيد وسيناء  والطقس ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة على اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻣﻌﺘﺪل على اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮي و اﻟﻘﺎﻫﺮة دافئ ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺤﺮارة على ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ.

ﻛﻤﺎ ﺗﻘﻞ اﻟﺮؤﻳﺔ في اﻟﺸﺒﻮرة اﻟﻤﺎﺋﻴﺔ اﻟﻜﺜﻴﻔﺔ ﺻﺒﺎﺣﺎ ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ و اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮي  واﻟﻘﺎﻫﺮة وﻣﺪن اﻟﻘﻨﺎة ﺣﺘﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ  واﻟﺮﻳﺎح اﻏﻠﺒﻬﺎ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ شرقية  .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه مابين متر ونصف الى مترين والرياح السطحية على البحر المتوسط شرقية  ، أما عن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه مابين مترين  إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

 
 

 الطقس فى الأردن

 

تتواصل الأجواء باردة في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية والسهول، ومائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة الارتفاع خاصة في شمال ووسط المملكة، وهناك فرصة ضعيفة اثناء النهار لهطول امطار خفيفة في اقصى شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا تثير الغبار الخفيف في جنوب وشرق المملكة ، وفي ساعات ما بعد منتصف الليل يتشكل الصقيع في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية والسهول الشرقية.

 

 الطقس فى العراق

 

سيكون في مناطق العراق غائمًا جزئيًا، وتنخفض درجات الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد إلى الصفر المئوي ودرجة الحرارة العظمى 17 مئوية.
 

الطقس فى المغرب

 

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا خلال الصباح، حيث الفرصة مهيأة لنزول بعض القطرات من الأمطار الخفيفة فوق كل من منطقة طنجة واللوكوس والغرب وغرب الريف والسايس، وستصبح السحب، خلال نهاية الظهيرة والليلة الموالية، كثيفة شيئا ما بشمال المنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلس المتوسط وشرق الساحل المتوسطي مع احتمال نزول أمطار ضعيفة ومحلية. 

عدا ذلك ستظل السماء صافية الى قليلة السحب بباقي المناطق الأخرى. وستهب الرياح معتدلة القوة وشرقية بالأقاليم الجنوبية، وشمالية غربية بالمنطقة الشرقية وضعيفة الى معتدلة وجنوبية بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من الغرب بمنطقة طنجة ومن القطاع الشمالي الى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى، مع تناثر حبات رملية محلية بالأقاليم الجنوبية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و03 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين 03 و08 درجات بشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل مناطق كل من اللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة، وما بين 08 و13 درجة بالواجهة المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و16 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و18 درجة بالجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 18 و23 درجة بدكالة وعبدة والشياظمة وسوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وبشمال وشرق الأقاليم الجنوبية، و ما بين 23و 28 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية.
 

الطقس فى فلسطين

 

 يكون غائماً بوجه عام، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق خاصة في ساعات المساء والليل، الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 


المصدر : اليوم السابع