"الصيادلة" تطالب "صحة البرلمان" بانفصال النقابة عن "المهن الطبية"
"الصيادلة" تطالب "صحة البرلمان" بانفصال النقابة عن "المهن الطبية"

طالبت نقابة الصيادلة، في خطاب أرسلته اليوم إلى رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب الدكتور محمد العماري، بالانفصال عن اتحاد نقابات المهن الطبية والتخارج من الاتحاد مع احتفاظها بالدمغة الخاصة بالمؤسسات الصيدلانية مثلها مثل باقي دول العالم، تنفيذاً لقرارات الجمعية العمومية للنقابة.

ويذكر أنه تم اليوم الموافقة من لجنة الصحة بمجلس النواب على تعديل قانون الاتحاد بضم نقابة العلاج الطبيعي لاتحاد المهن الطبية، لذا تسعى النقابة الآن إلى إقرار التخارج مع التأكيد على احترامها لكل النقابات وحريتها في الاستقلال أو الانضمام إلى كيانات.

وأوضحت النقابة أنها تسعى للانفصال عن الاتحاد منذ عامين وجاءت اللحظة الفارقة لتؤكد حق الصيادلة في إنشاء صندوق للمعاشات والإعانات خاص بالنقابة على أن تقدم النقابة مشروع قانون بالانفصال عن الاتحاد، للحفاظ على حقوق الصيادلة.

وأوضحت النقابة أنها ستطالب بلجنة لحل صندوق الاتحاد وتقسيمه على النقابات الحالية وليس لديها مانع بعد الانفصال من تشكيل اتحاد للنقابات العاملة في مجال الصحة، لبحث سبل التعاون بين النقابات الأخرى بدون أي أعباء مالية.

وأشارت النقابة إلى أن اتحاد نقابات المهن الطبية سيعقد اجتماعاً يوم الأربعاء المقبل للبت في الأمر، ولكن موقف نقابة الصيادلة واضح وهو المطالبة بالانفصال عن الاتحاد مع الاحتفاظ بحق النقابة في أموال الدمغة الطبية الخاصة بالمؤسسات الصيدلانية.

المصدر : الوطن