«القوى العاملة»: صرف مستحقات ورواتب تقاعد بالأردن
«القوى العاملة»: صرف مستحقات ورواتب تقاعد بالأردن
نجح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية لصرف مستحقاتهم التي تقدموا بشكوى للمكتب بشأنها، وبلغت 500 دينار أردني، أي ما يوازي 12 ألف جنيه مصري تقريبا، وصرف راتب تقاعد لورثتي المرحومين "حمدان.ع.س"، و" إبراهيم.م.ع".

وكان الوزير امر مكتب التمثيل العمالي بعمان بمتابعة مستحقات العمال التي تقدموا بشكواهم في هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وصرح إنه تلقى تقريرا من المستشار العمالي بالأردن أشرف الحرايرى أثبت فيه أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولي الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر ذلك عن حل مشكلة العامل "أمين. ش.أ" ضد الكفيل "حمزة.أ" وتسليمه جواز السفر ومستحقاته البالغة ١٨٠ دينارا، كذلك شكوى "رمضان.ع. م" ضد الكفيل "نافع.أ" وتسليمه جواز السفر و٣٢٠ دينارا.

١-صرف راتب تقاعد لورثة المرحوم "حمدان.ع.س" بأثر رجعي من أول أكتوبر 2017 تاريخ الوفاة، ولورثة المرحوم "إبراهيم.م.ع"، من تاريخ الوفاة 15 أبريل 2017.

المصدر : بوابة فيتو