"صناعة مجلـس النـواب": حل مشاكل المصانع المتعثرة والمتوقفة يحتاج تدخل تشريعى
"صناعة مجلـس النـواب": حل مشاكل المصانع المتعثرة والمتوقفة يحتاج تدخل تشريعى

إضافة تعليق

أثبت العضو أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن حل مشاكل المصانع المتعثرة والمتوقفة فى ، قد يحتاج إلى تدخل تشريعى، بالإضافة إلى بحث إمكانية التمويل من جانب الدولة وتحديدا وزارة التجارة والصناعة، للدخول كشريك لإنقاذ تلك المصانع وإعادة تشغيلها مرة أخرى.

وأعلن سمير فى تصريح خاص لـ" "، أن حل أزمات المصانع المتعثرة والمتوقفة، يتطلب الوقوف أولا على أسباب التعثر والتوقف، موضحا أن التغيرات الاقتصادية التى حدثت فى الربع الأخير من عام 2016 وصعود الدولار من 10 جنيه إلى 17 جنيها، وما حدث من تخليص سعر الصرف تسبب فى تقليل رأس المال العامل لدى المصانع.

وتابع رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، أن زيـادة مقابل الودائع والشهادات بالبنوك، قلل حجم السيولة النقدية بالأسواق ويعتبر عامل أساسى فى أزمة المصانع المتوقفة والمتعثرة فضلا عن أزمات قروض المصانع لدى البنوك وتلك العوامل مجتمعة أثرت على حجم الانتاج والتجارة نتيجة لانكماش السوق وقلة الانتاج تعثرت بعض المصانع.

وأوضح سمير، أن بعض الدول الغربية عند وجود مصانع متعثرة تدخل الدولة بشراكة وتضع حلولا للحفاظ على القوى العاملة والإنتاج وهو ما نحتاجه هنا فى مصر وقد يحتاج للتدخل التشريعى.

إضافة تعليق


المصدر : اليوم السابع