بيان عاجل للحكومة بسبب قرار أرتفاع أسعار تذاكر شركة مترو الأنفاق
بيان عاجل للحكومة بسبب قرار أرتفاع أسعار تذاكر شركة مترو الأنفاق
وجه المهندس علاء والي، عضو مجلس الشعب، بيانا عاجلا للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء والمهندس هشام عرفات، وزير النقل، بشأن قرار أرتفاع أسعار تذاكر مترو الأنفاق «فجأة» اعتبارًا من اليوم الجمعة دون الرجوع لمجلس النواب وعرض قرار الزيادة على المجلس.

وأكد العضو، أن هذه الزيادة تضع مجلس النواب بكامل أعضائه في إحراج شديد أمام الشارع المصري والمواطنين، مشيرا إلى أن هذه الزيادة لا تتناسب مع دخل المواطنين ولا تراعي مستوى المعيشة ولا البعد الاجتماعي، التي سوف يكون لها آثار سلبية وتزيد من معاناة المواطنين وتحميلهم أعباء إضافية أكثر من اللازم، بالإضافة إلى الآثار المترتبة على تلك الزيادة في أشياء أخرى كثيرة.

ولفت علاء والي، إلى أن هذا القرار أتي في توقيت غير مناسب، ونحن على أبواب شهر رمضان ونسعى لتخفيف عبء الأهالي وتوفير مستلزمات وسلع هذا الشهر الكريم بأسعار مناسبة، لكن فجأة يخرج علينا وزير النقل بقرار مفاجئ ودون سابق إنذار بتحريك تذاكر مترو الأنفاق، الأمر الذي سيؤثر على ملايين المواطنين خاصة الطبقات الفقيرة والمتوسطة وأصحاب الدخول الضعيفة بالسلب.

وأوضح أن خدمة مترو الأنفاق ليست على المستوى الجيد، مشيرا إلى أن هناك أزمات في المواعيد والزحام وغياب النظافة.

وطالب العضو، وزير النقل بتأجيل قرار الزيادة وعرض هذا الأمر على مجلس النواب لمناقشته بدقة، وفي حالة إقرار هذه الزياد لا بد من إقرار أرتفاع في الأجور والمعاشات توازي تحرك هذه الزيادة وزيادة السلع الأخرى حتى لا نحمل المواطنين أعباء أكثر من طاقتهم خصوصًا أن المواطن المصري تحمل الكثير والكثير من الزيادة.

وبدأت شركة المترو مع بداية تشغيل قطارات اليوم الجمعة، تطبيق الزيادات الجديدة والعمل بنظام المحطات في سعر التذكرة، بعد قرار الدكتور هشام عرفات وزير النقل، عودة العمل بنظام محطات.

وطبقا للزيادة الجديدة يصبح سعر تذكرة مترو الأنفاق 3 جنيهات لـ9 محطات في الخط الواحد، و5 جنيهات لعدد 16 محطة في الخطين، و7 جنيهات لأكثر من 16 محطة في الـ3 خطوط، وركوب جميع المناطق لذوي الاحتياجات الخاصة بسعر التذكرة خمسين قرشا.

المصدر : بوابة فيتو