دفاع مجلـس النـواب: سوريا أصبحت مسرحا لتصفية الحسابات بين إيران وإسرائيل
دفاع مجلـس النـواب: سوريا أصبحت مسرحا لتصفية الحسابات بين إيران وإسرائيل
صرح العضو ممدوح مقلد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن سوريا أصبحت مسرحا لتصفية الحسابات اوضح إيران وإسرائيل، والقوى العظمى الأخرى وعلى رأسها أمريكا، لافتا إلى أن تلك القوى الخارجية تجتمع مع بعضها لتقرير مصير سوريا بدون دعوتها لتلك الإجتماعات.

وتابع مقلد فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن أراضى سوريا تشهد انتهاكات من قبل التدخلات الخارجية، كما أنها أصبحت محل تصفية للخلافات مابين إيران وتركيا وروسيا ضد أمريكا، لافتا إلى أن واشنطن تستخدم إسرائيل لضرب إيران بعد قرار ترامب بإلغاء اتفاقية النووى مع طهران، من خلال قصف مقرات لإيران فى سوريا، قائلا:" إسرائيل ذيل لأمريكا، فإسرائيل وإيران سيتبادلان القصف فيما بينهم على الأراضى السورية".

وأكد العضو أن المجتمع الدولى كله أصبح عاجزا عن مقابلة أمريكا التى خالفت كل القواعد والقوانين الدولية، بنقل السفارة الإسرائيلية إلى القدس، والتى لم تشهد أى إجراء عالمى ضد هذا الأمر، وعليه لأن العالم يصمت أمام انتهاك أراضى سوريا.

وكانت إسرائيل أصدرت بيانا أثبتت فيه أن مقاتلاتها استهدفت عشرات المواقع العسكرية التابعة لفيلق القدس الإيراني داخل سوريا، ردا على إطلاق نحو 20 مقذوفا إيرانيا من سوريا على هضبة الجولان.

المصدر : صدي البلد