فيديو.. المخابرات العراقية تنشر اعترافات أخطر قيادات تنظيم الدولة بعد اعتقالهم
فيديو.. المخابرات العراقية تنشر اعترافات أخطر قيادات تنظيم الدولة بعد اعتقالهم

وصرح مستشار أمنى للحكومة العراقية اليوم الخميس إن ضباطا بالمخابرات العراقية يحتجزون أحد مساعدى أبو بكر البغدادى زعيم تنظيـم الدولـة الإسـلاميـة وأنهم استخدموا تطبيقا على هاتفه المحمول للإيقاع بأربعة من قادة التنظيم.

صرح المستشار الأمنى هشام الهاشمى لرويترز اليوم إن السلطات التركية ألقت القبض على إسماعيل العيثاوى المعروف كذلك بكنيته أبو زيد العراقى فى فبراير فى تركيا وسلمته لمسؤولين بالمخابرات العراقية.

ووصف الهاشمى العيثاوى بأنه مساعد مباشر للبغدادى وكان مسؤولا عن التحويلات المالية إلى الحسابات المصرفية للتنظيم فى عدة دول.

وصرح إن ضباط المخابرات العراقية استخدموا تطبيق تليجرام للرسائل على هاتف العيثاوى للإيقاع بقادة آخرين من التنظيم واستدراجهم لعبور الحدود من سوريا إلى العراق حيث ألقى القبض عليهم.

وتابع أن من اوضح المقبوض عليهم صدام الجمل وهو سورى كان والى منطقة شرق الفرات فى التنظيم.

ووصف الهاشمى العيثاوى والجمل بأنهما أهم شخصيتين يتم اعتقالهما من التنظيم، وأعلن التلفزيون العراقى القبض على الخمسة أمس الأربعاء.

وصرح الهاشمى "العملية تمت بالتعاون مع المخابرات الأمريكية من ضمن التحالف والمخابرات التركية" مشيرا إلى تحالف تقوده الولايات المتحدة يقاتل تنظيـم الدولـة الإسـلاميـة على جانبى الحدود السورية العراقية.

وتابع أن ضباط المخابرات العراقية والأمريكية تمكنوا، بعد القبض على العيثاوي، من الكشف عن الحسابات المصرفية للتنظيم وجميع الشفرات التى كان يستخدمها.

وإلى جانب العيثاوى والجمل تم اعتقال ثلاثة قادة ميدانيين هم السورى محمد حسين القدير والعراقيان عمر شهاب الكربولى وعصام عبد القادر الزوبعي.

المصدر : اليوم السابع