العليا للأورام: 4 حالات إصابة بسرطان الثدي كل ساعة في مصــر
العليا للأورام: 4 حالات إصابة بسرطان الثدي كل ساعة في مصــر
أثبت الدكتور هشام الغزالي أستاذ الأورام بكلية الطب، جامعة عين شمس، ومدير مركز أبحاث طب عين شمس، ورئيس الجمعية الدولية للأورام، وعضو اللجنة العليا للأورام في أن هناك حوالي 115 ألف حالة جديدة من حالات الإصابة بالأورام كل عام ، مشيرا إلي أنه من المحتمل أن يزيد هذا العدد إلى حوالي 350 ألف حالة جديدة بحلول عام 2050.

وأوضح الغزالي في تصريحات صحفية إن أورام الثدي تشغل 34% من 115 ألف حالة التي تظهر كل عام مما يعني أن هناك حوالي 40 ألف حالة جديدة تشخص بالإصابة بأورام الثدي كل عام أي حوالي 4 حالات إصابة بأورام الثدي كل ساعة.

وشدد عضو اللجنة العليا للأورام علي ضرورة وضع حدد علاجية وفحص مبكر بصورة مستمرة لمواجهة هذا المرض اللعين حتى ترتفع نسب الشفاء خصوصا في المراحل المبكرة لتصل نسب الشفاء لأكثر من 98%".

وصرح: "من المعلوم أن هناك خمسة أنواع من أورام الثدي كل منها يتأثر بعلاجات محددة وتزيد نسب الشفاء بالعلاجات الأفضل لكل نوع وطبقًا لمستوى مستقبلات الهرمونات (مثل مستقبلات الاستروجين والبروجسترون وHER2) حيث يتم تقسيم أورام الثدي، والحقيقة أن أورام الثدي الإيجابية للهرمون تشغل حوالي 75% من أنواع الأورام عمومًا، ونستفيد استفادة كبيرة من العلاجات الهرمونية التي تستخدم في إطالة فترة البقاء سواء في المراحل المبكرة أو المتقدمة من المرض".

المصدر : صدي البلد