أول تعليق من رئيس «نقل مجلـس النـواب» على ارتفـاع سعـر تذكرة شركة مترو الأنفاق
أول تعليق من رئيس «نقل مجلـس النـواب» على ارتفـاع سعـر تذكرة شركة مترو الأنفاق

صرح العضو هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن وزير النقل هو من يُسأل عن قرار أرتفاع أسعار تذكرة مترو الأنفاق.

وأعلن رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان فى مكالمة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال، والمذاع على قـنـاة «dmc»، أن هناك نقاشًا دار اوضح اللجنة واوضـح الوزير حول أسلوب ووقت الزيادة، وتم تخصيص ضوابط ومعايير على سبيل الحصر، أولًا أن تكون الزيادة معقولة، وثانيًا أن تقابلها خدمة مميزة، وثالثًا أن تكون الزيادة طبقًا للمسافة المقطوعة، فلا يصح أن يتساوى من يستقل المترو من شبرا إلى حلوان مع من يستقله من شبرا إلى التحرير، فضلا عن البعد الاجتماعى والاشتراكات الخاصة بالموظفين والطلبة وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأوضح أنه سيتم مناقشة الوزير بشأن الموظفين الذين لم يتم مراعاتهم فى القرار، وذلك فى اجتماع عاجل يعقد فى أقرب فرصة لمناقشة تلك التفصيلات، ولماذا اتخذ القرار فجأة، فى حين كان يجب أن نتمهل ونعلن أن الزيادة تبدأ الشهر القادم أو شئ من هذا القبيل.

وتابع عبد الواحد: «نؤكد أن المرفق قارب على الانهيار لنقص فى التمويل، مش هنسيبه يقع آه لكن هنناقش الإجراء والأسلوب والطريقة اللى اتخذ بيه هذا القرار، تركنا السلطة التنفيذية تاخد القرار والمعاد والأأسلوب، لكن علينا كمجلس نواب أن نقوم بدورنا ونأخد أدواتنا الرقابية، ونعرف الأسباب والتصور واللى ممكن نضيفه واللى ممكن نلغيه ونطلع توصية بيه».

وصرح: «كون إن الواحد يروح المترو يلاقى التذكرة بقت بـ7 جنيهات هيكون دا بالنسبة ليه صدمة كان يجب التمهيد ليها، واتصلت بمسؤول فى وزارة النقل وطلبت منه يبعتلى القرار أشوفه ولم يرسله لى، وعلمت بالقرار من وسائل الإعلام».

وأردف: «لم نوافق على قرار الوزير ولكن كان بيننا نقاش بشأن أساليب تمويل وتوفير موارد مالية للمترو، إحنا متفقين على المبدأ دا، وهناك ضوابط وضعناها فى حالة رفع التذكرة بحيث لا يتأثر المواطن البسيط، والآن اتفقنا كنواب إلى الاجتماع ودعوة وزير النقل لمناقشة الأسلوب، ومناقشة إمكانية إضافة الموظفين لكونهم الطبقات التى يجب مراعاتها فى الاشتراكات تخفيفًا عنهم».

المصدر : التحرير الإخبـاري