محافظ سوهاج يأمر بصرف تعويضات عاجلة للأهالي بعد احتراق 40 منزلًا (صور)
محافظ سوهاج يأمر بصرف تعويضات عاجلة للأهالي بعد احتراق 40 منزلًا (صور)

التهمت النيران ما يقرب من 40 منزلا وأحواش للماشية بسوهاج، بسبب الأحوال الجوية، ما نتج عنه إصابة 7 أشخاص من الأهالي بحروق واختناقات خلال إخماد الحرائق.

3b9c4fc7d5.jpg

وشهدت قرية الحرجة بمركز البلينا، اندلاع النيران في 25 منزلا وعشة، فيما التهمت ألسنة النيران 15 منزلا بقرى الغابات والشيخ بركة، ما تسبب في نفوق عدد كبير من الماشية والطيور، بالإضافة إلى احتراق كميات كبيرة من الغلال.

2f560eba7a.jpg

وأوضح عدد كبير من الأهالي، أن الخسائر فادحة للغاية والنيران التهمت عدد كبير من الماشية تقدر بمئات الآلاف من الجنيهات، مطالبين الدولة بالتدخل وتعويضهم عما لحق بهم.

5bcff9a5df.jpg

علي الجانب الاخر قرر الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، صرف إعانات عاجلة وحصر المتضررين من الحرائق، وتوفير المواد الغذائية، التي تحتاج إليها الأسر وتأهيل المنازل المتضررة بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية.

6a4d039917.jpg

وكلف المحافظ، كلًا من المحاسب كمال شلبي سكرتير عام مساعد المحافظة، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعى بسوهاج، بالانتقال فورًا إلى موقع اندلاع النار، ومتابعة حالة الأسر المتضررة وتسكينها فى أحد مراكز الشباب المجهزة، لضمان حالة رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة في الفترة الحالية نظرًا لتقلبات المناخ ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

5543c17be9.jpg

وأوضح كمال شلبي السكرتير العام المساعد للمحافظة، أنه تم الانتقال فورا إلى موقع الحريق بالبلينا، وانتقلت سيارات الحماية المدنية، وتمت السيطرة على الحريق، وقد قامت الوحدة المحلية بفصل المرافق وعمل كردون أمنى.

71c5bd88fb.jpg

المصدر : التحرير الإخبـاري