الْيَوْمُ.. بدء ملتقى "iHelp" بمركز التَّعْلِيم المدني بالزمالك
الْيَوْمُ.. بدء ملتقى "iHelp" بمركز التَّعْلِيم المدني بالزمالك

تنطلق فعاليات ملتقى "iHelp" بمركز التعليم المدني بالزمالك، على مدار يومي الجمعة والسبت، 11 و12 مايو، وهو أول ملتقى تجمع للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن مع أصحاب الشركات ومقدمي الخدمة في مجالات متعددة.

كانت رائدة الأعمال رشا أرنست قد أعلنت عن ملتقى iHelp لإطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بمشروعها iHelp الفائز بأفضل فكرة في مسابقة مشروع أمل من MBC Hope في دورة عام 2017، ليكون بمثابة منصة إلكترونية توفر للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن خدمات شراء وصيانة الأجهزة الطبية والكراسي المتحركة والأجهزة المساعدة والرعاية المنزلية بجودة عالية وأسعار عادلة، للحدّ من استغلال بعض القائمين على هذه الخدمات.

وقالت "رشا"، في بيان قبل قليل، إن  فكرة iHelp خلاصة تجاربها طوال 19 سنة في البحث عن صيانة لكل كرسي متحرك استخدمته، وقد بدأت تطبيق فكرةiHelp بالتعاون مع فريق متطوع لديه كفاءات وخبرات كبيرة في مجال التكنولوجيا والتسويق.

وبحسب ما أتي في الدعوة للملتقى الموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وأسرهم وكل المهتمون والفاعلون في هذه المجالات، فإن الملتقى يعتبر "تدشين لمنصة iHelp الالكترونية".

وعن الملتقى وفعالياته، صرحت "رشا"، إن فعاليات الملتقى تضمن إطلاق المنصة الإلكترونية ومعرض لأكثر من 20 شركة ومؤسسة سيشاركون بمنتاجاتهم وخدماتهم، فضلا عن مشاركة عدد من المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة ورعاية كبار السن.

وتتضمن فعاليات الملتقى عدد من المتحدثين من الشخصيات العامة منهم مريم فرج رئيس المسئولية الاجتماعية بمجموعة MBC في دبي، والدكتورة منى منير، عضو مجلس الشعب، والدكتور علاء بلبع عميد كلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة، والدكتور سمير عبدالمجيد مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقاهرة.

ومن المقرر أن تقدم الشركات المشاركة في الملتقى عروضا على منتجاتها، من كراسي متحركة وأجهزة طبية، بالإضافة إلى ندوات مصغرة للتعريف بكيفية الصيانة الذاتية لتلك الأجهزة والمعدات، وتنظيفها والعناية بها.

المصدر : الوطن