الإمـارات تطالب "مجلـس النـواب العربي" بإدانة تدخل إيران في المنطقة العربية
الإمـارات تطالب "مجلـس النـواب العربي" بإدانة تدخل إيران في المنطقة العربية

طالب مروان أحمد بن غليطة، العضو الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات، أعضاء بالاتحاد البرلماني العربي بإصدار تحذير والتنديد بمحاولات التدخل الإيراني في المنطقة العربية.

وصرح خلال المؤتمر المنعقد الآن للاتحاد البرلماني العربي: لابد من كشف الحقائق التي تقوم بها إيران، وإعلان التضامن مع أمام الإعتداءات التي توجهها الميليشيات الحوثية تجاه السعودية، بدعم من إيران.

وصرح "إن المنطقة العربية تعاني من تحديات كبيرة، على رأسها التحركات والأطماع الإيرانية والإسرائيلية. ولهذا كانت الإمارات من أوائل الدول التي أمنت بأن الأمن العربي لا يتجزأ والتعاون والتنسيق العربي السبيل للخروج من الوضع الراهن والوقوف بجانب الأِشقاء وتجاوز الأزمات، وهو ما أنعكس على أرض الواقع في أن تصدرت الإمارات قائمة الأكثر الدول عطاءًا لعام 2016 في المساعدات الإنسانية.

وأكد بن غليطة، على التحديات الملحة التي تحتل صدارة المشهد، على رأسها الإحتلال الإسرائيلي، وأطماع إيران بالمنطقة، فضلاً عن أزمات الإرهاب والتطرف والتدخل الأجنبي.

وشدد على عدم تخلى الإمارات عن جزرها الثلاث المحتلة من إيران، قائلا: "لن نتخلى عن مطالبنا السلمية لإنهاء الإحتلال الإيراني على جذرنا طواعية، أو من خلال الوسائل التفاوضية لحل النزاعات من خلال المحكمة الدولية"، مطالبًا جميع المؤسسات الدولية بضرورة الضغط على إيران لضمان الاستجابة الإيرانية لمطالب الإمارات في أنهاء هذا الإحتلال.

وأكد على موقف الإمارات ثابت في دعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته والإدانة لكل الأعمال الإٍسرائيلية سواء في القدس، أو في أي أراضي، مشيرًا إلى أننا ندرك أن عالمنا العربي يتجه نحو مرحلة مصيرية في عالم متسارع ومعقد.

وأكد: "إما أن نتعاون ونسير نحو المستقبل والأمام، أو أن ننزوي على هامش التاريخ وننتظر الفرج".

المصدر : الوطن