«أصحاب المعاشات»: مستعدون لتقسيط« العلاوات»
«أصحاب المعاشات»: مستعدون لتقسيط« العلاوات»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

صرح البدرى فرغلى، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، إن الحكومة ملزمة بتنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى بضم 80% من آخر 5 علاوات خاصة إلى المعاشات، وأن وزارة التضامن لا تستطيع الطعن على الحكم إلا بعد التنفيذ، لأنه احتوى التنفيذ بالمسودة.

وأعلن «فرغلى» فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن الاتحاد مستعد للتفاوض وتقسيط الأثر الرجعى للعلاوة نظراً لقيمتها المرتفعة، قائلا: «لا نريد تنزيل الدولة أعباء مالية فى الظروف الصعبة التى تمر بها». واعتبر أن الحكم الذى حصل عليه أصحاب المعاشات: «أنصف ما يقرب من 40% من المجتمع»، موضحا أن «المماطلة فى التنفيذ تعنى الصدام مع الملايين التى تصدرت مشهد الانتخابات البرلمانية والرئاسية، كما أن الحكم أتي بعد صراع طويل فى المحاكم».

علي الجانب الاخر، طالب العضو محمد الكومى، عضو مجلس الشعب عن حزب المصريين الأحرار، مجلس الوزراء بتنفيذ الحكم فى أقرب وقت ومنح أصحاب المعاشات مستحقاتهم من العلاوات إما من خلال دفعة واحدة أو أكثر من دفعة. وأعلن، فى تصريحات صحفية، أن الحكم نافذ على جميع مستحقى المعاشات المؤمن عليهم دون تفرقة، مشيرا إلى أن مجلـس النـواب بدوره سيسعى خلال الفترة القادمة إلى تجديد قانون التأمينات والمعاشات الصادر فى 1975، ولم يتم إدخال أى تعديلات عليه بهدف أرتفاع قيمة المعاشات المتدنية.

وطالب العضو الحكومة بسرعة إرسال مشروع قانون المعاشات والتأمينات إلى مجلـس النـواب للعمل على تحسين قيمة المعاش المتدنية، لافتا إلى تقديم بعض النواب مشروع قانون فى هذا الصدد، لكن الحكومة طلبت إرجاء مناقشته لحين إرسال مشروع قانونها.

كان العضو هيثم الحريرى قدم بياناً عاجلاً للحكومة للالتزام بهذا الحكم وسرعة تنفيذه «احتراما وتقديرا للظروف الاجتماعية والاقتصادية التى يمر بها أصحاب المعاشات».

المصدر : المصرى اليوم