صور.. مهرجان دمنهور للفولكلور يتيج للجمهور فرصة مشاهدة البروفات
صور.. مهرجان دمنهور للفولكلور يتيج للجمهور فرصة مشاهدة البروفات

إضافة تعليق

تجربة فريدة من نوعها قدمتها الليلة دار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات مهرجان دمنهور الدولى السادس للفولكلور على مسرح أوبرا دمنهور، وهى إتاحة الفرصة للجمهور لمشاهدة بروفات الفرق المحلية والدولية ، بالإضافة إلى مشاركة الجمهور فى بعض التدريبات الفنية من خلال ورشة فنية متخصصة قدمتها الفرقة اللبنانية جابى شيبا .

بدات فعاليات الليلة الثانية بورشة فنية متخصصة للفنان اللبنانى جابى شيبا لتدريب أطفال مركز تنمية المواهب بأوبرا دمنهور، كما قامت الفرقة بتدريب عدد من الشباب والفتيات المهتمون بالفنون الفولكلورية ومحبى الرقص الشعبى، ثم  قدمت فرقة Lac hpng من فيتنام فقرة فنية من تراثها الفنى الذى سوف تقدمه فى الليلة الخامسة من ليالى المهرجان .

 كما قامت فرقة رضا ببروفات لعروضها بحضور جمهور أوبرا دمنهور الذى كان معجبا بفكرة هذه الأمسية الفنية، واختتمت الأمسية بورشة مشتركة اوضح فرقة رضا للفنون الشعبية وفرقة جابى شيبا اللبنانية .

 

ويتضمن برنامج غد فى الليلة الثالثة عرض فرقة رضا، ومقتطفات من عروض الفرق الدولية المشاركة بالمهرجان .

 

الجدير بالذكر أن مهرجان هذا العام افتتحته أمس الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، ويشارك به 18 فرقة من 10 دول عربية وأجنبية، هى: ونيجيريا وأندونيسيا وفيتنام والصين وسيريلانكا والبرازيل ولبنان والأردن وتونس.

 

IMG-20180331-WA0120

 

 

 

 

 

 

 

IMG-20180331-WA0121
IMG-20180331-WA0119

 

 

إضافة تعليق


المصدر : اليوم السابع