5 معلومات هامة تفيدك أثناء الإدلاء بصوتك فى الانتخابات الرئاسية القـادمـة
5 معلومات هامة تفيدك أثناء الإدلاء بصوتك فى الانتخابات الرئاسية القـادمـة

إضافة تعليق

يرصد "" 5 معلومات تفيدك قبل وأثناء الإدلاء بصوتك فى الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها فى الخارج أيام 16،17،18 مارس القادم، وفى الداخل أيام 26،27،28 مارس القادم، تعرف عليها

 

1.   أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات قرار دعوة الناخبين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2018، وأعلنت الجدول الزمنى للإجراءات فى مؤتمرها الصحفى المنعقد بتاريخ 8/ 1/ 2018 فتى مقر الهيئة العامة للاستعلامات.

2.   قاعدة البيانات المعروضة حاليا تضم كل من بلغ من السن 18 عاما وقام بإصدار بطاقة رقم قومى، ومحذوف منها كل من ينطبق عليه شروط الإعفاء والمنع والحرمان من مباشرة الحقوق السياسية منها وفقاً للقانون.

3.   تتيح الهيئة الوطنية للانتخابات خدمة التحقق من الوجود بقاعدة بيانات الناخبين والتحقق من بيانات اللجنة الانتخابية، وذلك من خلال خدمة الاستعلام المتاحة على صفحة الموقع الرسمى أو رسائل المحمول على رقم 5151 أو مركز اتصال دليل 141 أو أقسام/ومراكز الشرطة.

4.   سيتم توزيع الناخبين على لجان انتخابية داخل نطاق قسم أو مركز الشرطة المدون ببطاقة الرقم القومي، وفقاً لعناوين إقامتهم ويتم توزيعهم على أقرب لجنة (داخل نفس القسم/المركز) من محل إقامتهم (بقدر الإمكان، وفقاً لبيانات بطاقة الرقم القومي).

5.   الانتخاب يكون بأصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن.

 

إضافة تعليق


المصدر : اليوم السابع