رياضة مجلـس النـواب: حصد 3 جوائز فى الكاف إنجاز تاريخي للكرة المصرية
رياضة مجلـس النـواب: حصد 3 جوائز فى الكاف إنجاز تاريخي للكرة المصرية
صرح العضو رضوان الزياتى وكيل لجنة الرياضة والشباب بالبرلمان، إن حصد 3 جوائز أمس في الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، يعتبر إنجازا غير مسبوق ولم يحدث فى تاريخ الكرة المصرية.

وأشار إلى أن المعتاد من قبل كان حصول الأهلى على أفضل نادى أو حصد أحد المدربين لأفضل مدرب إلا أن اختيار محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الانجليزي على جائزة أفضل لاعب في افريقيا، والارجنتيني هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى على جائزة أفضل مدرب، بينما حصل منتخب مصر على لقب "الأفضل" فى إفريقيا ، سابقة لم تحدث وإنجاز تاريخى للكرة المصرية.

وتابع الزياتى فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن هذا الإنجاز الغير مسبوق يلقى الكثير من الضغوط على مصر فى ضرورة مواصلة التألق فى المحافل الدولية، وخاصة أن الرياضة المصرية وكرة القدم بالخصوص تشهد مرحلة ازدهار كبيرة، الأمر الذي يتطلب وضع حدد من قبل وزارة الرياضة واتحاد الكرة لضمان التواجد في كافة المحافل الدولية، حتى لا يكون هذا الإنجاز - حصول مصر على 3 جوائز- طفرة تحدث كل بضع سنين قائلا:" عايزين مصر تكون متواجدة باستمرار".

وأكد العضو أن اللجنة تدرس حاليا مع الدكتور على عبد العال كيفية تكريم كافة الأبطال الرياضيين الذين حصلوا على جوائز خلال 2017.

وكانت مصر قد حصدت أمس ثلاث جوائز خلال احتفالية الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، حيث حصل محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الانجليزي على جائزة أفضل لاعب في افريقيا، والارجنتيني هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى على جائزة أفضل مدرب، بينما حصل منتخب مصر على لقب "الأفضل" فى إفريقيا.

المصدر : صدي البلد