ضبط نصاب ينتحل صفة مفتش أغذية بالإسكندرية
ضبط نصاب ينتحل صفة مفتش أغذية بالإسكندرية

صرح سعيد صابر مراقب عام الأغذية بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، إنه تم القبض على نصاب ينتحل صفة مراقب أغذية للنصب على أصحاب المطاعم والحصول منهم على أموال دون وجه حق بعد تهديده لهم بقدرته على تخليص محاضر ضدهم وغلق المكان وتكبيدهم خسائر فادحة.

وأعلن أنه تلقى اتصالًا تليفونيًا الساعة الخامسة مساء الثلاثاء الماضي من مدير مطعم أسماك شهير بالمنتزه، عن وجود شخص يدعي أنه مفتش أغذية ويطلب الاطلاع على الشهادات الصحية والأوارق التي تخص المطعم، مع العلم أنه قد سبق لهذا الشخص المرور على المطعم منذ ثلاثة أيام سابقة، وتحدث مع مدير المطعم تلفونيًا خلال وجوده في القاهرة وطلب مقابلته، وبناءً على ذلك توجهت على الفور إلى المطعم المذكور فوجدت شخص تجاوز الستين من العمر ومعه شنطه بنية اللون وعرف نفسه على أنه مفتش أغذية، فطلبت منه تحقيق الشخصية فقال إنها في السيارة بجانب المطعم فعرفته بنفسي ووظيفتي فارتبك بشدة، وتم طلب الشرطة التي حضرت على الفور.

وتحرر محضر برقم 17 أحوال بتاريخ 2/1/2018 نقطة شرطة المندرة، حيث تم التحفظ على المتهم وتحريز حقيبته، وتوجهنا أنا ومدير المطعم إلى سراي نيابة المنتزه ثان، يوم الأربعاء، حيث تم أخذ أقوالنا ومواجهتنا بالمتهم ويدعى "حمدي. م"، وتم فض الحرز وهي شنطة بها أوراق تخص جهات حكومية عديدة ومستندات رسمية وطلبات توظيف للشباب وأوراقهم.

ووجهت له النيابة تهمة النصب وانتحال صفة موظف عمومي "مفتش أغذية" وقررت حبسه احتياطيًا أربعة أيام على ذمة التحقيق.

علي الجانب الاخر ناشد الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أصحاب جميع المنشآت الخاصة بالتأكد من تحقيق الشخصية الخاص بأي شخص يدعي انتمائه إلى جهة رسمية لا سيما مديرية الشؤون الصحية، والاتصال فورًا بالمديرية عند أي اشتباه.

المصدر : الوطن