استمرار فعاليات مهرجان الشلاتين للإبداع الفني
استمرار فعاليات مهرجان الشلاتين للإبداع الفني

تتواصل فعاليات مهرجان الشلاتين للإبداع الفني المقام بمثلث شلاتين وأبو رماد وحلايب في الفترة من 3 وحتى 8 يناير الجاري، حيث قدمت فرقة القصير للفنون التلقائية التابعة لثقافة البحر الأحمر، أولى فقراتها بالسوق الدولي بالشلاتين في الرابعة عصرا، بالإضافة إلى تواصـل ورش الحرف اليدوية "ورشة جلود" مع المدربة حليمة محمد نجيب، وورشة فنون تشكيلية لعمل ماسكات وأشغال ورقية مع النجم شعبان أبو الفضل بمقر القصر، كما قدمت الفرقة عروضها الفنية مساءا على مسرح قصر ثقافة الشلاتين وسط حشد جمهوري كبير.

وأدت الفرقة أغنية "حلوة بلادي، ياحبيبتي يامصر"، وعزف منفرد على الطنبورة ورقصة الصياد، وقدمت فرقة الشلاتين التلقائية بعضا من الأغاني التقليدية على مسرح قصر ثقافة الشلاتين.

كما يستكمل قصر ثقافة أبو رماد ورشة المشغولات اليدوية والخرز مع المدربة عائشة محمد علي، وورشة الرسم على الورق مع  خالد محمد،  ومساءا قدمت فرقة أسوان للفنون الشعبية تابلوهات "نخلة الحنة، التاتا، الكف، الألعاب الشعبية، السوق، الفرح النوبي" التابلوهات من تصميم وتدريب مدحت محرم وأداء المطرب عمر مصطفى. 

وتستمر بقصر ثقافة حلايب ورشة فنون تشكيلية مع النجم حمدى عطية لرسم من البيئة بحلايب، بالإضافة إلى ورشة الحرف اليدوية "خرز لعمل الحلي" مع المدربة رقية أحمد محمد، ومحاضرة بعنوان  "البيئة والحفاظ عليها" ألقاها سمير عبده علي جبران.

وأعقبها قصائد شعرية للشاعر سعيد صابر، وتألقت فرقة الأقصر للموسيقى العربية على مسرح قصر ثقافة حلايب وقدمت أغاني تراثية ووطنية.

المصدر : الوطن