السيسي يصدر 9 قرارات خلال أسبوع أهمها مد حالة الطوارئ 3 أشهر
السيسي يصدر 9 قرارات خلال أسبوع أهمها مد حالة الطوارئ 3 أشهر
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأسبوع المنصرم قرارًا جمهوريًا بالموافقة على القانون رقم 218 لسنة 2017 بإصدار قانون تنظيم الهيئات الشبابية.

وتضمنت المادة الثانية من القرار أن تعمل الهيئات الشبابية القائمة حاليًا على توفيق أوضاعها دون رسوم طبقًا لأحكام القانون خلال 6 أشهر من تاريخ العمل بالقرار الصادر عن الوزير المختص بشئون الشباب في هذا الشأن، وإلا اعتبرت الهيئة منحلة بقوة القانون، ويجوز للوزير المختص مد هذه المهلة لمدة أخرى لا تجاوز سنة.

فيما تضمنت المادة الخامسة من القرار الجمهورى بإصدار القانون إلغاء قانون الهيئات الأهلية لرعاية الشباب والرياضة الصادر بالقانون رقم 77 لسنة 1975.

وتضمنت أيضًا قرارا برقم 645 لسنة 2017 بتعيين البطريرك يوسف العبسي المولود في الشام عام 1946 بطريركًا للروم الكاثوليك وممثلًا قانويًا لطائفة الروم الكاثوليك بمصر.

كما أصدر الرئيس السيسي قرارا جمهوريا رقم 647 لسنة 2017 بمد حالة الطوارئ المعلنة في جميع البلاد لمدة ثلاثة أشهر أخرى تبدأ اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح السبت الموافق الثالث عشر من يناير الجاري.

وأصدر أيضا القرارا رقم 646 لسنة 2017 بمنح اللاعبين والأجهزة الفنية أعضاء البعثات الرياضية المصرية المحققة أعمال على المستوى العالمي بعض الأوسمة.

وأصدر الرئيس السيسي القرار رقم 69 لسنة 2017 باعتبار مشروع نزع ملكية العقار الذي تشغله مدرسة غيتة الابتدائية القديمة المشتركة رقم 1 بناحية غيتة – مركز بلبيس بمحافظة الشرقية من أعمال المنفعة العامة.

وشملت القرارات أيضًا القرار رقم 625 لسنة 2017 باعتبار مشروع نزع ملكية العقار الذي تشغله مدرسة العصايد الإعدادية المشتركة – مركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية من أعمال المنفعة العامة.

وأصدر الرئيس السيسي قرارًا رقم 627 بنقل وائل ممدوح محمد محمد حجازى، الرئيس من الفئة (أ) بمحكمة المنصورة الابتدائية إلى وظيفة غير قضائية بوزارة التنمية المحلية.

كما أصدر الرئيس السيسي القرار رقم 628 بانتداب القاضي أحمد إسماعيل دسوقى خليل، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، للعمل مساعدًا لوزير العدل لشئون المحاكم.

وأصدر أيضًا الرئيس القرار 629 بتعيين القاضى مصطفى محمد محمد زايد، المحامي العام الأول بالنيابة العامة، نائبًا للرئيس بمحكمة استئناف المنصورة، وتعيين القاضي طارق عطية عبدالوهاب الحتيتى، نائب الرئيس بمحكمة استئناف طنطا، للعمل محاميًا عامًا أول بالنيابة العامة.

المصدر : بوابة فيتو