«السيسي» يوجه بإنشاء مدن سكنية جديدة في سيناء
«السيسي» يوجه بإنشاء مدن سكنية جديدة في سيناء

صرحت رئاسة الجمهورية في بيان لها، اليوم الخميس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه القوات المسلحة بالمشاركة في إعداد استراتيجية تنمية شبه جزيرة سيناء، تحتوى إنشاء مدن وتجمعات سكانية جديدة.

أتي ذلك خلال اجتماعه، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء.

وتناول الاجتماع، بحسب بيان الرئاسة، استعراض استراتيجية تنمية شبه جزيرة سيناء (تنقسم إلى محافظتين شمالية وجنوبية) لتحقيق نقلة نوعية بمختلف الأوجه التنموية وتطوير الأنشطة الصناعية والزراعية، وإقامة مجتمعات عمرانية وتحديث البنية التحتية.

ووفق البيان، وجه السيسي بمشاركة وزارة الدفاع مع وزارة الإسكان في "إعداد المخطط النهائي لاستراتيجية تنمية سيناء في أقرب وقت ممكن"، للبدء في تطبيق كافة الأنشطة الزراعية والصناعية والتعدينية بسيناء.

وتشمل الاستراتيجية "إنشاء المدن والتجمعات السكانية الجديدة والانتهاء من القرى الجاري إنشاؤها، ومشروعات الطرق والمرافق الأساسية التي ستخدم كافة هذه المشروعات للارتقاء بالظروف المعيشية لأهالي سيناء"، وفق البيان ذاته.

وتشهد محافظة شمال سيناء منذ أكثر من 4 سنوات، معارك ضارية اوضح قوات الأمن وجماعات إرهابية، أدت إلى استشهاد مئات من عناصر الجيش والشرطة.

وقتل الجيش المئات من العناصر المسلحة المتشددة في حملات عسكرية برية وجوية هناك.

فيما يعتبر الكثير من أهالي سيناء وجمعيات حقوقية مصرية، أن ضعف اهتمام الدولة بالمشاريع التنموية في سيناء، من اوضح أسباب انتشار المسلحين فيها.

المصدر : المصريون