برلمانى يحذر من شرخ كبير يهدد بانهيار صخرى من الجبل على الدويقة.. صور
برلمانى يحذر من شرخ كبير يهدد بانهيار صخرى من الجبل على الدويقة.. صور

إضافة تعليق

خشي العضو هانى مرجان، عضو مجلس الشعب عن دائرة الجمالية ومنشأة ناصر، من تكرار كارثة مأساة الصخرة التى انهارت فوق منازل ساكنى الدويقة بحى منشأة ناصر عام 2008.

وصرح مرجان، إنه كان فى جولة تفقدية لإدارة منشأة ناصر التعليمية، ولاحظت وجود شرخ عميق فى الجبل المواجه لمقر الإدارة التعليمية، مؤكدا أن حجم وعمق الشرخ ينذر بخطورة شديدة و كارثة متوقعة فة أى وقت، خاصة أن تلك المنطقة بها مجمع مدارس ابتدائى وإعدادى وقصر الثقافة ومركز الشباب ومركز طبى، كما إنها منطقه مكتظة بالسكان.

 

صخرة جبل المقطم
صخرة جبل المقطم

 

وأعلن مرجان، إنه استمـرار تليفونيا مع خليل شعت، مستشار محافظ القاهرة للعشوائيات، طالبه بسرعة إرسال لجنة علمية لفحص هذه الصخرة وبيان مدي خطورتها مع مراجعة الصخور التى تم تهذيبها سابقا فى المناطق داهمة الخطورة، إعمالا بمبدأ الوقاية خير من العلاج، حتى لا نستيقظ فى يوم ما على كارثة أخرى بسبب هذه الشروخ.

 

الشروخ فى الصخرة
الشروخ فى الصخرة

 

وأشار مرجان، فى تصريحات لـ""، إلى إنه سيطالب رئيس مجلس النواب بتشكيل لجنة تقصى حقائق لمراجعة نقاط الخطورة التى تم تهذيبها حتى لا نكتشف شرخ فى صخرة أخرى عن طريق الصدفة أو عن طريق حدوث كارثة، لافتاً إلى أن عملية تهذيب الصخور فى حى منشأة ناصر بدأت منذ حادث الصخرة عام 2008 وتكلف الكثير من الأموال، وإذا كان العمل لم يتم بالشكل الأمثل فإن ذلك يعتبر إهدار للمال العام واستهانة بأرواح المواطنين وهذا مالا يمكن التغاضى عنه أو السكوت عليه.

 

الصخرة
الصخرة

 

إضافة تعليق


المصدر : اليوم السابع