معتز عبدالفتاح: السودان دخلت منطقة العداء لمصر.. والبشير ولاؤه لـ«الإخوان»
معتز عبدالفتاح: السودان دخلت منطقة العداء لمصر.. والبشير ولاؤه لـ«الإخوان»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

صرح الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، حول قرار استدعاء سفير السودان في القاهرة إلى الخرطوم للتشاور، إن «الشعب السودان شقيق وسيظل والخلافات دائمًا تزول».

وأعلن «عبدالفتاح»، خلال تقديمه برنامج «حلقة الوصل»، المُذاع عبر قـنـاة «أون لايف»، مساء الخميس، أن «70% من السودانيين عرب، وهناك 600 جماعة وعرق، وبيتكملوا حوالي 400 لغة، ما يُشير إلى الاختلاف والتنوع الكبير».

وتابع أستاذ العلوم السياسية أن «الرئيس السوداني عمر البشير ولاءه واضح لجماعة الإخوان، وهو يمتلك سلطة البطش، وما يفعله يُجسّد خلق أزمة خارجية لكي يلهي شعبه عن المعاناة الاقتصادية، وكأن تريد السوء بالسودان».

وأوضح أن «السودان قرر يدخل المنطقة الحمراء، منطقة العداء لمصر.. أتمنى من الإخوة السودانيين ألا يتبنوا منطق العداء لمصر، وأرى أن العلاقات ستسوء الأيام القادمة قبل أن تُحل مُجددًا، ولدينا أمل في أن يتدخل الإخوة في الخليج».

أشاؤ إلى أن «المصريين يرفضوا أن يحكمهم أحد باسم الدين.. محدش بيتكلم باسم ربنا.. ومفيش حاجة اسمها»الحل الإسلامي«.. مش عايزين حد يحكمنا بالطريقة دي، إلا أن السودان يتبنى تمامًا عكس ما نتبناه تمامًا».

المصدر : المصرى اليوم