السجيني: الرئيس وجه بالانتهاء من قانون الإدارة المحلية 6 مرات
السجيني: الرئيس وجه بالانتهاء من قانون الإدارة المحلية 6 مرات
صرح المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن هناك رغبة وإصرار من القيادة السياسية للانتهاء من قانون الإدارة المحلية، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر توجيهات للحكومة والبرلمان للانتهاء من هذا القانون 6 مرات خلال عامين.

وأعلن «السجيني»، خلال لقائه ببرنامج «كلام تاني»، المذاع عبر قـنـاة «دريم»، مع الإعلامية رشا نبيل، أمس الخميس، أن اللجنة ناقشت هذا القانون لمدة عامين، متابعًا: «هذا القانون حاصل على أكثر ساعات مناقشة بحكم المضبطة».

وأوضح: «مشروع القانون المقدم من الحكومة يتكون من 150 مادة، وحينما بدأنا في إجراء جلسات الاستماع، اكتشفنا أن المحافظين لم يطلعوا على القانون، فطلبت منهم قراءته وتقديم مقترحاتهم، وبالفعل استمعنا لهم وحصلنا على مقترحاتهم، وعملنا عليها وبالفعل انتهينا منه، ولكن بعدها خرجت دعوات من بعض النواب والكتل السياسية، بإرجائه نظرًا أن إجراء انتخابات محلية في هذا الوقت قد يحدث نوع من عدم الاستقرار، واستمعنا إلى جميع الراء، وارتأينا أنه من الأفضل تأجيله صدوره لدور الانعقاد الثالث».

وتابع: «من الجيد أنه تم إرجاء القانون، نظرًا أنه في الوقـت الراهن، نقوم بإضافة جزء جديد يتعلق بالموارد المالية وحرية التصرف، نريد أن نستقطع جزء من ضريبة الدخل وتخصيصها للإدارة المحلية»، مؤكدًا: «القانون جاهز عدا الجزء الخاص بالماليات، وسننتهي منه خلال أسابيع».

المصدر : بوابة الشروق