أيمن أبو العلا: قرار الرئيس الأمريكي بنقل السفارة للقدس ينهى عملية السلام إلى الابد
أيمن أبو العلا: قرار الرئيس الأمريكي بنقل السفارة للقدس ينهى عملية السلام إلى الابد

أثبت الدكتور أيمن أبوالعلا عضو مجلس الشعب عن حزب المصريين الأحرار، أن قرار الرئيس الامريكى ترامب بشأن إرسال بشأن إرسال السفارة الأمريكية إلى القدس العربية، مؤكدا أنها خطوة تنم عن قرار غير مدروس العواقب ينهى عملية السلام فى المنطقة إلى الأبد ، مضيفا:" لن نقبل بهذا القرار والآثار التى تترتب عليه".

وأعلن أبوالعلا، فى بيان صحفى له اليوم، أن هذا القرار سيخلق حالة من عدم الاستقرار فى الشرق الأوسط ويؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين فى العالم لاعتبار القدس مدينة مقدسة لدى كل الشعوب العربية والإسلامية، لافتا إلى أن إرسال السفارة الأمريكية يعتبر خرقا للقانون الدولى ويدخل المنطقة فى نفق مظلم الفترة القادمة .

وشدد العضو على أن موقف الراسخ تجاه القضية الفلسطينية لن يتغير رغم هذا القرار، وأنه لايمكن القبول بدولة فلسطينية بدون القدس الشرقية.

كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قد قرر إرسال السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، فى خطوة من شأنها تأجيج الصراع العربى ـ الإسرائيلى، وعرقلة آمال استئناف مفاوضات السلام ، كما أعلن الرئيس الأمريكى الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل فى خطوة جديدة تعرقل مسار عملية السلام اوضح الفلسطينيين والحكومة الإسرائيلية.

 

المصدر : اليوم السابع