"محلية النواب" تَحْذَرَ محافظ الجيزة لتجاهله توصياتها حول سور نادي الـزمـالك
"محلية النواب" تَحْذَرَ محافظ الجيزة لتجاهله توصياتها حول سور نادي الـزمـالك

شهدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، برئاسة أحمد السجيني تحذيرات برلمانية شديدة اللهجة إلى محافظ الجيزة بعد تجاهلة توصيات اللجنة حول النادي النهري للزمالك.

بينما أمهلت اللجنة، محافظ الجيزة أسبوعا واحدا لتنفيذ توجيه لجنة الإدارة المحلية، بتنفيذ قرارات اللجنة، وقرر السجيني عقد اجتماع الأسبوع القادم، واستدعاء وزير التنمية للاجتماع، ممثلا عن الحكومة.

وكانت اللجنة أصدرت الأربعاء الماضي عددا من التوصيات، منها وقف أي إزالات أو إجراءات أخرى من جانب حي العجوزة ومحافظة الجيزة، لحين دراسة ما تم تقديمه من مستندات باجتماع اللجنة.

كما تضمنت التوصيات إفادة اللجنة بتقرير من محافظة الجيزة بشأن الأسوار الموجودة على الكورنيش بمختلف أحياء الجيزة وارتفاعاتها، ورؤية المحافظة في التعامل مع التجاوزات على الكورنيش، وذلك خلال مهلة 10 أيام من الآن.

وأوصت بتشكيل لجنة فرعية من أعضائها، لدراسة ما تقدم في اجتماع اليوم من مستندات بشأن أزمة هدم سور النادي، وإعداد تقرير يعرض على اللجنة.

كما وجهت اللجنة بتشكيل مجموعة عمل تضم رئيس حي العجوزة ومدير الإدارة الهندسية بالحي والنائب خالد شعبان، مقدم الطلب.

وأكد العضو أحمد السجينى، أن محافظ الجيزة خرق الدستور،وخالف توجيه مجلـس النـواب ، وأمامه فرصة اخيرة، خلال الايام القادمة،لتنفيذ القرارات قبل اتخاذ إجراءات من مجلـس النـواب ضده.

المصدر : الوطن