الحسيني عن الرئيس الأمريكي: «الرجل الموتور يستعد لإشعال المنطقة»
الحسيني عن الرئيس الأمريكي: «الرجل الموتور يستعد لإشعال المنطقة»

أبدى الإعلامي يوسف الحسيني استنكاره لاعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، واعتماده قرار إرسال السفارة الأمريكية إليها.

وأعلن الحسيني، خلال تقديمه حلقة اليوم الأربعاء من برنامج «آخر النهار»، المذاع على فضـائية « النهار»: «هذا الرجل الموتور يستعد لإشعال المنطقة اشتعالا لا يستطيع أحد إخماده سوى الله عز وجل».

وتساءل الإعلامي: «هل يقع اللوم على ترامب أم علينا نحن؟»، مجيبًا: «للأسف الشديد لم يفعل أحد شيئًا سوى دولة واحدة دفعت الغالي والثمين للوقوف بجانب الفلسطينيين، إنها ، في حين ظل الآخرون مخمورين بخمر السلطة ويلهون بثرائهم وينظرون إلى ما يحدث في فلسطين وكأن الأمر لا يعنيهم».

وتابع: «ويتحدث البعض وكأن إسرائيل لم تعتبر دولة عداء بل أصبحت صديقة لهم.. ويتحدثون وكأن هذه الدولة لم تعتد على أي من دولهم أو حدودهم، ولكنهم الآن اختطفوا مدينة الرب وبوابة السماء».

وأعلن ترامب، اعتبار بلاده القدس المحتلة عاصمةً لإسرائيل بدلًا من تل أبيب، وصرح في كلمة له: «أعتبر ذلك بداية مبادرة جديدة للنزاع اوضح إسرائيل وفلسطين، والكونجرس سبق وأقر بضرورة اعتبار القدس عاصمةً لإسرائيل قبل 20 عامًا.. بعدها تم تصويت من مجلس الشيوخ على ذلك». 

وتابع: «كل رؤساء أمريكا السابقين أجلوا اتخاذ هذا القرار على اعتبار أن تأجيل ذلك يشـارك في عملية السلام، والبعض يقول بإنهم كانوا جبناء، الرؤساء السابقون لم يفوا بالعهد.. لكني أفي بعهدي الآن»، وواصل: «الوقت حان للاعتراف رسميًا بالقدس عاصمةً لدولة إسرائيل».

المصدر : التحرير الإخبـاري