محافظ الدقهلية: المشاركة المجتمعية لها دورها في الحفاظ على الإنجازات
محافظ الدقهلية: المشاركة المجتمعية لها دورها في الحفاظ على الإنجازات

 

أثبت الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية،  أهمية المشاركة المجتمعية للمجتمع المدني في تطبيق مشروعات الخدمات والمرافق والمشروعات التنموية على أرض المحافظة، مشيرا إلى دورها البالغ في الحفاظ على ما يتم من انجازات في كافه القطاعات، ومساندة الدولة في رعاية المواطن البسيط.

 

أتي ذلك خلال قيام محافظ الدقهلية، اليوم الاربعاء، بزيارة مركز ومدينه ميت غمر لافتتاح وتفقد ووضع حجر أساس عدد من المشروعات التنموية والخدمية بقرية اتميده يرافقه محمد المرشدي، عضو مجلس الشعب عن دائرة ميت غمر، على عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، رمضان شوربة وكيل وزارة الشباب والرياضة، ابراهيم الخياط، وكيل وزارة التموين، سعد الفرماوى، رئيس مركز ومدينة ميت غمر، عدد من القيادات التنفيذية والشعبية، اعضاء مجلس النواب عن المحافظة. 

 

قام الشعراوي، بتفقد المرحلة الأولى من رصف طريق أتميده الجديد من ناحية كوم النور والذى يمر بكفر الهجرسى وعزبة حنوش بتكلفة 6 مليون جنيه بطول 4 كم و 700 متر  والذى تم تنفيذه في موازنة 2016 /2017، فيما قابل عدد من أهالي عزبة حنوش الذين رحبو بوجود المحافظ وطالبو منه رصف مدخل العزبة بطول 1 كم و 300 متر سيتم تنفذها في طريقة 2017/2018.

 

وتفقد المحافظ، مدرسة محمود فرج البنوى الابتدائية بأتميدة والتي تحتوى على 16 فصل حيث سيتم إضافة فصلى kg  بها التي تم تحويلها الى مدرسه رسميه للغات .

كما تخسر محافظ الدقهلية، مستشفى اتميدة المركزي، مركز الكلى بالمستشفى، كما وضع حجر اساس المعهد الفني العالي للتمريض بمستشفى اتميدة المركزي، والذى تبر ع لبدء التنفيذ فيه العضو محمد المرشدي، بمبلغ نصف مليون جنيه.

 

ووجه الشعراوي، سرعة إجراء بحوث اجتماعية لكافه حالات الغسيل الكلوي بمستشفى اتميدة لصرف معاشات شهريه لهم، وأمر بسرعة استكمال رصف طريق كوم النور كفر الهجرسى عزبه حنوش، موجهاً بدراسة تحويل قرية اتميدة إلى مدينة. 

 

وعبر المحافظ، عن سعادته بوجود تلك المنشآت الطبية بهذا الحجم داخل قريه، مؤكدا على ضرورة تعميم ذلك على مستوى جميع القرى بالمحافظة، مشيداً بالعلاقات القوية لنواب مجلـس النـواب بالأجهزة التنفيذية مما يكون له الاثر البالغ في تطبيق المشروعات على ارض المحافظة مع توفير وتحسين كافه الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

 

 

المصدر : اليوم السابع