جامعة القاهرة: 1215 طالبا وطالبة يخوضون انتخابات اتحاد الطلاب
جامعة القاهرة: 1215 طالبا وطالبة يخوضون انتخابات اتحاد الطلاب

أعلنت لجان الانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة، منذ قليل، القوائم النهائية للطلاب المتقدمين للانتخابات الطلابية في جميع الكليات، حيث بلغ عدد الطلاب الذين سيخوضون الانتخابات هذا العام 1215 طالبا وطالبة فى جميع الكليات.

 

كان قد تقدم للترشح 1545 طالبا وطالبة، تم استبعاد 77 طالبا وطالبة لعدم استفاء لشروط،  كما تم قبول 51 طعنا من أصل 234 ، وتنازل 202 من الطلاب.

 

وتحتل كلية التجارة المركز الأول من حيث أعداد الطلاب المتقدمين للانتخابات الطلابية بـ 155 طالب وطالبة، يليها  كلية دار العلوم 124، والاقتصاد والعلوم السياسية 86، تأتى كلية الحقوق فى المركز الرابع بـ 76 طالبا وطالبة.

 

وتبدأ الدعاية الانتخابية فى الكليات الخميس 7 ديسمير، والجولة الأولى للانتخابات 10 ديسمبر، وجولة الإعادة 11 ديسمبر، و12 ديسمبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم، و13 ديسمبر انتخابات رئيس الاتحاد ومساعديهم على مستوى الكليات، وتنتهى الجولة الانتخابية فى 14 ديسمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس اتحاد على مستوى الجامعة.

 

كانت عملية الاقتراع على انتخابات الاتحادات الطلابية بدأت يوم الأربعاء الماضى بعد أن توقفت عملية الانتخابات لمدة عامين متتاليين.

 

المصدر : اليوم السابع