بدء فعاليات الملتقى العلمي "الجديد في جلطات القلب" بجامعة سوهاج
بدء فعاليات الملتقى العلمي "الجديد في جلطات القلب" بجامعة سوهاج

افتتح الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، الملتقى العلمي الذي نظمه قسم أمراض الباطنة والقلب بكلية الطب البشري تحت عنوان"الجديد في جلطات القلب" بحضور الدكتور مصطفي عبد الخالق، عميد الكلية، الدكتور عادل الاتربي، أستاذ القلب بجامعه عين شمس، ورئيس شعبه القسطره بجمعيه القلب المصرية، الدكتور احمد البغدادي، رئيس قسم الباطنة والقلب والأطباء من مستشفيات محافظة سوهاج المركزية والوحدات الصحية ومستشفى سوهاج العام، ومستشفى الهلال، المستشفي التعليمي ومركز القلب بسوهاج، واساتذة قسم الباطنة والقلب بالجامعة.

وصرح عزيز، إن الهدف من الملتقي التوعية العامة لشباب الأطباء والخريجين بكيفية مكافحه المسبب الأول للوفاة علي مستوي العالم وهي جلطات القلب وتعلم ما هو جديد في هذا الموضوع للاستفادة وتبادل الخبرات وأعلن أن الجامعة ستظل منارة العلم في سبيل التطوير والتحسين.

وطالب بالمزيد من تلك الفعاليات سواء بكلية الطب أو الكليات الأخرى من أجل الخروج من جدران الجامعة والتواصل المجتمعي لتقديم خدمات تعليمية متميزة لاهل المحافظة وكل المتخصصين في الجهات المتنوعة.

وذكر الدكتور أحمد البغدادي، أن الملتقى يناقش طريقه علاج الجلطات بطريقة القسطرة وكيفية الوقاية منها، وكيفية التشخيص والعلاج، وكيفية التعامل مع مريض جلطة القلب عند قدومه إلى استقبال المستشفيات المركزية والوحدات الصحية.

المصدر : الوطن