مؤتمر صحفى لـ"عربية مجلـس النـواب" للرد على قرار الرئيس الأمريكي .. غدا
مؤتمر صحفى لـ"عربية مجلـس النـواب" للرد على قرار الرئيس الأمريكي .. غدا
أدانت النائبة شادية خضير ، عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بأن القدس عاصمة لإسرائيل ، مشيرة إلى أن هذا القرار خرق كل المقاييس والأعراف الدولية وجاء بمثابة صدمة لنا جميعا.

وأشارت خضير فى تصريحات خاصه لـ"صدى البلد" إلى أن قرار ترامب غير قانونى ومن المفترض أن تكون هناك وقفة عربية عالمية ضد هذا القرار الظالم، مطالبه فى الوقت نفسه بضرورة أن يكون هناك تحكيم دولى بشأن ما أعلنه ترامب بإعلانه القدس عاصمة لإسرائيل.

وكشفت عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان عن أن لجنة الشئون العربيه من المقرر أن تعقد مؤتمرا صحفيا غدا بالبرلمان الساعة 12 ظهرا للرد على قرار الرئيس الأمريكى ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ، ومن المقرر ان تصدر اللجنه بيانا عاجلا بشان هذا القرار.

وكان قد صرح الرئيس الامريكى دونالد ترامب إنه عندما تسلم مهامه وعد بالنظر إلى تحديات العالم بنظرة مختلفة ، فتحديات الماضى تتطلب مقاربات جديدة ، مشددا على أنه يعلن مبادرة جديدة لحل النزاع اوضح الفلسطينيين والاسرائيليين ، حيث لأكثر من 20 عاما كل رئيس أمريكى سابق أجل قانون إرسال السفارة ورفض نقلها.

وأعلن ترامب فى خطابه المهم أن الرؤساء السابقين اتخذوا قراراتهم على أساس الحقائق التى تناسب المرحلة حينها ، مشيرا إلى أن الوقت قد حان للاعتراف بالقدس كعاصمة لاسرائيل.

المصدر : صدي البلد