"الثقافى الروسى" يكشف: أرتفاع الإقبال على كورس مشجعى الفراعنة فى كأس العالم
"الثقافى الروسى" يكشف: أرتفاع الإقبال على كورس مشجعى الفراعنة فى كأس العالم

صرح شريف جاد، مدير النشاط الثقافى بالمركز الثقافى الروسى، إن هناك تزايدًا ملحوظًا فى أعداد المتقدمين للكورس المكثف لتعلم اللغة الروسية الذى تم الإعلان عنه مؤخرًا ومخصص بالأساس إلى مشجعى الكرة الراغبين فى متابعة وتشجيع المنتخب الوطنى فى كأس العالم روسيا 2018.

 

وأوضح مدير النشاط الثقافى بالمركز الثقافى الروسى، لـ""، أن الدورة المكثفة لتعلم اللغة الروسية التى أعلن عنها المركز تتواصل لمدة 3 أشهر بدلا من 10 أشهر مثلما هو معتاد، مضيفًا: "سيكون أمرًا صعبًا على أى مشجع أو صحفى سيُسافر إلى روسيا لمتابعة كأس العالم التعامل هناك بدون تعلم أساسيات اللغة، ومن هنا جاءت فكرة الكورس".

 

وأكد جاد، على أن هناك تزايدًا ملحوظًا على هذا كورس مشجعى الكرة المكثف خصوصا من فئة الشباب الراغب فى السفر إلى روسيا خلال العام القادم، متمنيًا لهم التوفيق وللمنتخب الوطنى خلال مشاركته فى المحفل الكروى.

 

كان المنتخب الوطنى وصل لمونديال روسيا بعد تصدر مجموعته بالتصفيات الأفريقية، مُنهيًا عقدة استمرت لمدة 28 عامًا بالغياب عن الحدث الكروى الأهم منذ الصعود إلى مونديال إيطاليا عام 90.

 

يُشار إلى أن قرعة كاس العالم أسفرت عن وقوع المنتخب الوطنى فى المجموعة الأولى بجانب كل من روسيا "البلد المضيف"، والمملكة العربية وأورجواى.

المصدر : اليوم السابع