المراغي : مصــر لن تسمح بالمساس بحصتها فى مياه النيل
المراغي : مصــر لن تسمح بالمساس بحصتها فى مياه النيل
أثبت العضو جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال ، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال كلمته في الملتقى الرابع لاتحاد نقابات عمال دول حوض النيل أن مصر هبة النيل، وهي رائدة حركات التحرر الوطني فى إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

وأعلن المراغي فى كلمته أن "مصر لن تسمح بالمساس بحصتها فى مياه النيل، فالمسألة تتعلق بمياه الشرب والزراعة، ولهذا فالقضية قضية أمن قومي لا تقبل النقاش، وإن حصة مصر من مياه نهر النيل تقدر بنحو 55.5 مليار متر مكعب تشغل 72.6% من جملة الموارد المائية المتجددة، أي أنها تشغل مسألة حياة أو موت للمصريين".

وأشار إلى أن مصر تعاملت منذ البداية مع موضوع سد النهضة وقضايا مياه النيل بشكل عام على أساس مبدأ التعاون المشترك وتفهم احتياجات كل طرف، مع عدم المساس بحصة مصر التاريخية من مياه نهر النيل، والتعاون من أجل تنمية موارد النهر من المياه.

وأوضح المراغي، أن اتحاد عمال مصر لديه مراكز تدريب متقدمة فى مجالات النقل والتشييد والبناء، مشيرًا أنه من الممكن أن يقوم بعقد دورات تدريبية متخصصة تحقق منها الدول الأفريقية الشقيقة فائدة كبيرة.

واختتم في كلمته : كلنا أمل أن تحقق زيارة هايلي ماريام ديسالين رئيس الوزراء الأثيوبي لمصر خلال شهر ديسمبر الحالي، ولقاءه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وإلقائه كلمة أمام مجلس النواب المصري، الغرض من هذه الزيارة حتى يطمئن الشعب المصري على حياته ومصدر رزقه، وحتى تظل مصر دوما هبة النيل، متمنيا طيب الإقامة فى بلدهم الثاني مصر، والتوصل إلى توصيات تشارك فى تدعيم العلاقات النقابية العمالية الأفريقية.

المصدر : صدي البلد