السفير الإيطالى بالقاهرة يبحث قضايا الهجرة والمجتمع المدنى مع وزيرة التضامن
السفير الإيطالى بالقاهرة يبحث قضايا الهجرة والمجتمع المدنى مع وزيرة التضامن

قابل اليوم السفير الإيطالى فى القاهرة جيامباولو كانتينى مع وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والي، بحسب بيان من السفارة الإيطالية. 

أما على مستوى الحوار السياسى اوضح إيطاليا ومصر، اتفق السفير كانتينى على إعادة إطلاقه فى إطار المحادثات التى دارت اوضح وزيرى خارجية البلدين ألفانو وشكرى خلال اجتماعهما فى "روما" فى 30 نوفمبر الماضى، وتركز النقاش أساسا حول موضوع ليبيا ودعم مهمة غسان سلامة المبعوث الأممى الخاص إلى ليبيا.

كما دار النقاش عن علاقات التعاون اوضح "روما" والقاهرة فى مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والدور الذى تلعبه فى إدارة تدفقات المهاجرين.

وخلال لقائه مع وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة تحدث السفير عن الدور الذى يقوم به التعاون الإيطالى لصالح المجتمع المدنى المصرى والذى يركز حاليا على المرأة والطفل، والذى من الممكن أن يحمل فى الفترة القادمة رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة أيضا.

وفى هذا السياق استعرض السفير كانتينى والدكتورة غادة والى الأنشطة العديدة الهامة التى تقوم بها المنظمات غير الحكومية الإيطالية الموجودة فى مصر والتى تعمل فى إطار البرامج التى اعتمدتها ووافقت عليها الحكومتان المصرية والايطالية. وفى هذا الصدد أعلـن السفير كانتينى عن أمله فى ان يرعى تطبيق القانون المصرى الجديد الخاص بالجمعيات الاهلية التمكن التشغيلية الكاملة لهذه المنظمات.

المصدر : اليوم السابع