برلمانية تشارك في الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة
برلمانية تشارك في الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة

شاركت النائبة سيلفيا نبيل، عضو مجلس النوب عن حزب المصريين الأحرار في الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة بدعوة من فضـائية تكفيك نعمتي TN TV - - والتي يعمل الأغلبية بها من ذوي الاحتياجات الخاصة- وبرعاية السنودس الإنجيلي.

وأشارت سيلفيا نبيل، خلال كلمتها إلى عن مدي احترامها وتقديرها لذوي الاحتياجات الخاصة أو ذوي الإعاقة لقوتهم وصلابتهم في مقابلة الحياة.

وقالت: أنا اؤمن أنه لو أتيحت لهم الفرصة سيتألقون ولنا في نتائج الأولمبيات مثال لذلك، فعدد الميدليات التي حصدتها في الأولمبيات لذوي الإعاقة هي أكثر من التي للأصحاء، ويرجع ذلك لإرادتهم وتفانيهم في العمل والجهد كما استمتعنا بفقرات فنية يقدمها ذوي الإعاقة.

وكانت تقدمت النائبة سيلفيا نبيل نائب حزب المصريين الأحرار بالبرلمان بطلب إلى رئيس مجلس النواب لإعادة مناقشة المادة 12 من قانون ذوي الإعاقة، والتي تنص علي نسبة 5% لذوي الإعاقة بالمؤسسات التعليمية الحكومية وغير الحكومية.

وقالت سيلفيا نبيل إن المادة 12 وارد فيها عبارة "هؤلاء الأطفال" لتحد قبولهم في التعليم الأساسي فقط وتحرمهم من هذه النسبة في التعليم الجامعي، فيتم رفضهم في كليات أو أقسام معينة.

وأضافت: وإيمانا مني بحقهم في التعلم وتحمل مسئولية اختياراتهم فقط طلبت حذف كلمة "هؤلاء الأطفال" حتي يتمتعوا بنسبة بكل الكليات والأقسام.

المصدر : الوطن