"أبو حامد": وافقنا على قانون الجمعيات الأهلية لمصلحة مصــر ولا نتأثر بالضغوط
"أبو حامد": وافقنا على قانون الجمعيات الأهلية لمصلحة مصــر ولا نتأثر بالضغوط

صرح العضو محمد أبو حامد، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، إن قانون الجمعيات الأهلية صدر بما فيه مصلحة والمصريين، وليس بهدف خدمة أحد آخر.

 

 وتابع عضو لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، فى تصريحات لـ""، أن قانون الجمعيات الأهلية الذى وافق عليه مجلـس النـواب لا يمكن إعادة النظر فيه فى الوقت الحالى وقبل إصدار لائحته التنفيذية، التى لم تصدر بعد، وهو ما يترتب عليه عمل الرقابة اللاحقة على القانون، ومن خلالها يتضح لنا هل القانون به بعض المعوقات التى تعوق العمل الأهلى من عدمه.

 

وأعلن أبو حامد، أن قانون الجمعيات الأهلية خلال التطبيق العملى له من قبل الجمعيات والمجتمع المدنى سيتم تجديد بعض مواده إذا أعاقت تلك الجمعيات، ومن المبكر الحديث عن تعديله، والبرلمان لا يقبل الضغوط الخارجية ولا يضع إلا مصلحة المواطن والوطن.

 

وكان الدكتور على عبد العال رئيس مجلـس النـواب أوضح فى تصريحات له، أنه فيما يتعلق بقانون الجمعيات الأهلية، فإن الهدف الأساسى منه هو ضمان ألا تذهب أموال الجمعيات الأهلية إلى تمويل الإرهاب، خاصة أن الكثير من هذه الجمعيات تجمع أموالاً كثيرة تحت شعارات تتستر بالدين.

 

وأكد رئيس مجلس النواب، أن أى سلبيات سيعـلن عنها تطبيق القانون، الذى لم تصدر لائحته التنفيذية بعد، ستتم معالجتها على الفور، لأن مصر حريصة على إيجاد مجتمع مدنى قوى.

المصدر : اليوم السابع