«الوطن» تحاور المشاركين في المؤتمر العالمي بشرم الشيخ
«الوطن» تحاور المشاركين في المؤتمر العالمي بشرم الشيخ

إلى مدينة السلام.. إلى شرم الشيخ تتجه أنظار العالم لمتابعة فعاليات منتدى شباب العالم، الذى تنطلق جلسته الافتتاحية اليوم برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، ومشاركة وفود شبابية من مختلف بقاع الأرض، بحضور الكثير من الرؤساء والقادة والمسئولين.

فعاليات المؤتمر تتواصل 5 أيام، ويناقش خلالها المشاركون قضايا عدة، منها رؤية الشباب لتحقيق التنمية المستدامة فى العالم، واختلاف الحضارات والثقافات، والتأثير السلبى للهجرة غير الشرعية، وإعادة بناء مؤسسات الدولة فى مناطق الصراع، وتعزيز مشاركة الشباب والمرأة فى صناعة القرار، إضافة إلى محاكاة لنموذج مجلس الأمن بالأمم المتحدة.

5 حـوارات تكشف رؤية شباب للقضايا المحلية والدولية

«الوطن» أجرت حوارات مع عدد من الشباب المصرى المشارك فى فعاليات الحدث الضخم قبل ساعات من بدء الجلسة الافتتاحية، للتعرّف على آرائهم وأفكارهم وأهم النقاط التى يستعدون لطرحها ومناقشتها، فاتفقوا جميعاً على أن منتدى شباب العالم الذى طرحت فكرته لأول مرة أبريل الماضى فى مؤتمر الشباب بالإسماعيلية، سيسهم فى تحقيق الكثير من المكاسب، أهمها تعزيز الدور المصرى على المستوى الإقليمى والدولى والتقريب اوضح الشعوب، مشدّدين على أنهم مهتمون بالاطلاع على تجارب الشباب المتنوعة فى بلدانهم.

المصدر : الوطن