عضو بـ"حقوق الإنسان" بالبرلمان: قانون الجمعيات الأهلية لم يطبق حتى يُعترض عليه
عضو بـ"حقوق الإنسان" بالبرلمان: قانون الجمعيات الأهلية لم يطبق حتى يُعترض عليه

صرح العضو على بدر، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن بعض الدول والمؤسسات العاملة فى المجتمع المدنى الخارجية تصر الضغط على من أجل اختلف بعض من مواد قانون الجمعيات الأهلية، وهو ما لا يقبله مجلـس النـواب والشعب المصرى كله.

 

 وتابع عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، فى تصريحات لـ""، أن مصر وشعبها "عصى" على الضغوط الخارجية ولا يقبل بها مهما كان حجمها، متسائلاً: كيف يمكن الحكم على قانون لم يطبق حتى الآن، وما هذه الهالة العالمية حول قانون من المفترض أنه يهم المواطن المصرى وليس الغرب.

 

وتساءل "بدر"، "لماذا هذا الهجوم على قانون وافق عليه نواب الشعب؟ أليس من العقل أن ننتظر حتى يتم تطبيق القانون للحكم عليه أم هو باب من أبواب الوصاية على مصر من الخارج؟!.. فهذا العهد انتهى إلى الأبد".

 

وكان الدكتور على عبد العال، أوضح أنه فيما يتعلق بقانون الجمعيات الأهلية، أوضح الدكتور على عبد العال، أن الهدف الأساسى منه هو ضمان ألا تذهب أموال الجمعيات الأهلية إلى تمويل الإرهاب، خاصة أن الكثير من هذه الجمعيات تجمع أموالاً كثيرة تحت شعارات تتستر بالدين.

 

وأكد رئيس مجلس النواب، أن أى سلبيات سيعـلن عنها تطبيق القانون، الذى لم تصدر لائحته التنفيذية بعد، ستتم معالجتها على الفور، لأن مصر حريصة على إيجاد مجتمع مدنى قوى.

المصدر : اليوم السابع