عاشور يتواصل مع النائب العام لحل مشاكل محامي غرب طنطا
عاشور يتواصل مع النائب العام لحل مشاكل محامي غرب طنطا
تقدمت نقابة محامين غرب طنطا بشكوي الى النقيب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب ، لاتخاذ ما يلزم قانونا ، بشأن تضررهم من قرارات المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية ، ورؤساء النيابة ، خلال ممارسة عملهم اليومي بالمحاكم.

وأوضح إسلام فاروق أمين صندوق الفرعية، إن النقيب العام وعد بمقابلة العضو العام لاتخاذ ما يلزم من حسن سير العمل بمحكمة طنطا، لتذليل كافة العقبات وتوفير المناخ الملائم لأداء العمل بشكل أفضل.

وصرح فاروق إنه كان تم تكليف بإعداد تلك المذكرة لسرد كافة الشكاوي، والإضرار التي لحقت بالمحامين، لعرضها على نقيب المحامين، لاتخاذ ما يلزم حيال ذلك الأمر قانونيا، قبل تفاقم تلك الأزمة، وعودة الأوضاع لمجراها الطبيعي.

وأشار أمين الصندوق إلى بعض الأسباب التي أدت لاتخاذ تلك الخطوة ، حيث كان لم يسمح المحامي العام أو رؤساء النيابة بدخول المحامين لهم شخصيا لعرض الطلبات ، وتوجيه تعاملهم مع الموظفين والحراس ، بجانب الإنتظار أمام المكاتب فترات طويلة بلا جدوى، وتأخير دوسيه عرض الطلبات، مما أدى إلى تكدس المحامين بالطرق المجاورة وتجاوزات حرس النيابة، بالإضافة إلى عدم توفير مكان لائق للمحامين المنتظرين لطلبات العرض ، مؤكدا على متابعة الأمر لحين انتهائه بسلام دون مخالفات لحماية كرامة المحامين .

المصدر : صدي البلد