محمد مختار جمعة يعقد اجتماعًا لتفعيل مشروع المدارس العلمية بالمساجد الكبرى السبت
محمد مختار جمعة يعقد اجتماعًا لتفعيل مشروع المدارس العلمية بالمساجد الكبرى السبت

يعقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، السبت، اجتماعاً لتفعيل دور المدارس العلمية بالمساجد الكبرى التي تدرس العلوم المتخصصة بطريق الإجازات في كل علم على حدة، بحيث يختار الدارس إمامًا كان أم غير إمام العلم الذي يريده والأستاذ الذي يدرس على يديه من اوضح القائمين بالتدريس بالمدرسة العلمية.

كما سيتم عقب الاجتماع تخصيص مواعيد بدء العمل بأول أربع مدارس علمية على النحو التالي: المدرسة العلمية بمسجد عمرو بن العاص بالقاهرة، المدرسة العلمية بمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، المدرسة العلمية بمسجد الأحمدي بطنطا ،المدرسة العلمية بمسجد ناصر بأسيوط .

ويمنح الدارس في نهاية دراسة العلم أو الكتاب شهادة معتمدة من الأستاذ ووزارة الأوقاف بإجازته في هذا الكتاب أو ذلك العلم، وبحيث يلحق كل من يجاز في خمسة كتب من الأئمة بالأئمة المتميزين أو أئمة المساجد الجامعة حسب درجاته فيها، فإن كان قد نجح في مسابقة الإمام المتميز ألحق ببرنامج الإمام العصري أو الإمام المجدد، تمهيدًا لحصوله على زمالة الأوقاف المصرية .

وأوضحت وزارة الأوقاف، أنها ستعلن لاحقًا عن أسماء العلماء الذين يقومون بالتدريس والإقراء في كل مسجد من هذه المساجد والعلم الذي يُدرسه كل أستاذ أو شيخ.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم